مشكلة استهلاك بطارية الهاتف

ستنعرف اليوم على حل مشكلة حل مشكلة ضعف البطاريه في هاتفك الأندرويد .

و التي ستمكنك من :
– اطالة عمر البطاريه .
– استخدام هاتفك لمزيد من الوقت .

فلنبدأ :

هناك العديد من العوامل التي قد تؤثر على استنذاف البطارية و على عمرها و من اهمها الشاشة و التطبيقات و سنركز على كل منها على حده .
بالنسبة للشاشه فمن المعروف انها العامل الرئيسي في نفاذ بطارية الهاتف و هناك عدة طرق للتقليل من الاستهلاك
* الطريقة الاولى و هي اخفاض مستوى سطوع الشاشة و ذلك بالذهاب الى الاعدادات >> الشاشه >> سطوع الشاشة و قم بتقليل المؤشر بدرجةٍ كافيه .
* الطريقة الثانيه و هي بتقليل وقت نشاط الشاشه من اعدادات الشاشه اذهب على خيار سكون الشاشه و من هنا اختر كم الوقت التي ستبقى الشاشه مضيئه فيه و ينصح باستخدام 30 ثانيه او اقل .
* الطريقة الثالثه و هي التخلص من حاجيات الشاشه او ما يعرف بــ Screen widgets و الخلفيات الحيه او المتحركه Live Wallpapers فقد يعتقد البعض ان وجود هذه الحاجيات او الخلفيات الحيه لا تؤثر على عمر البطاريه في الاستنفاذ و هذا ينطبق على الحاجيات التي يتم تحديثاها كل فتره و على سبيل المثال حاجيات الطقس او حاجيات التقويم و ايضاً الرسوم المتحركه بالنسبه للخلفيات المتحركه يمكنك التخلص من الحاجيات عن طريق الضغط مطولاً عليها و من ثم نقلها لسلة المهملات و للتخلص من خلفيات الشاشه اذهب الى اعدادات الشاشه >> الخلفيه ثم اختر اي خلفيه موجوده لديك ليست متحركه و يستحسن ان يكون فيها اللون الاسود واضح فيها بشكل كبير و خاصةً اذا كانت الشاشه في هاتفك من نوع amoled لأن هذه الشاشات عندما يكون هنالك في الواجهه لون اسود تقوم بأطفاء البكسلات الموجود فيها لون اسود لتعطينا اللون الاسود الحقيقي و توفر البطاريه .
*الطريقه الرابعه و هي التطبيقات التي تعمل في الخلفيه فإنها تؤثر تأثيراً كبيراً على البطاريه .

– لإيقاف هذه التطبيقات قم بالضغط المطول على زر التطبيقات التي تم استخدامها مؤخراً او زر هوم هنا ستجد التطبيقات التي تعمل في الخلفيه قم بإغلاق التطبيقات التي لا تحتاج لها في الوقت الراهن عن طريق سحب التطبيق يميناً او يساراً او اذا كنت تريد اغلاق كافة التطبيقات يوجد زر مسح الكل .

– و كذلك يمكنك الذهاب الى الاعدادات >> مدير التطبيقات >> بعدها اضغط على تطبيقات قيد التشغيل الظاهره في اعلى يمين الشاشه سترى كل التطبيقات التي تعمل في الخلفيه اختر التطبيق الذي تود ايقافه بالضغط عليه و من ثم اضغط على زر فرض الايقاف .

يمكنك ايضاً التعرف على التطبيقات التي تستهلك البطاريه بشكل كبير عن طريق الذهاب الى الاعدادات >> البطاريه

هنا ستجد نسبة استهلاك كل تطبيق من البطاريه من خلال النسب يمكنك تحديد التطبيقات التي تؤثر على عمر البطاريه قم بعدها بالتخلص من هذه التطبيقات اذا كنت لا تحتاجها لنختار على سبيل المثال فيسبوك في اسفل الشاشه انقر على معلومات التطبيق بعدها اضغط على ازاله او uninstall .
في بعض الهواتف الاندرويد هناك وضعيه تعرف باسم توفير الطاقه الذكي Smart Saving mode على سبيل المثال هواتف huawei و Sony و Samsung تقوم تلقائياً بضبط الاستخدام هاتفك لاستخدام وحدة المعالجه المركزيه و استخدام البينات لأعطائك أداء متوازن أثناء إستخدامك اليومي .
لأستخدام هذه الوضعيه اذهب الى الاعدادت >> البطاريه >> توفير الطاقه الذكي و اود ان انوه انه بداخل الاعدادات قد تختلف المسمايات من هاتف الى اخر ففي بعض الهواتف تعرف بأدارة البطاريه و في البعض الاخر تعرف بتوفير الطاقه و اذا كانت بطارية هاتفك على وشك النفاذ هناك حل يمكنك اللجوء اليه و هو وضع التوفير الطاقه الفائق Ultra Power Saving Mode و تقوم هذه الوضعيه بأغلاق جميع مهام الهاتف ما عدا البعض منها مثل الاتصال او رسائل SMS .

*الطريقه الخامسه و هي استخدام احدى الاغطية الحامله لبطاريه بداخلها و التي تعرف بأسم battery covers و اذا لم تعجبك هذه الطريقه هناك بطاريات ذات سعه كبيره تعرف ببنوك الطاقه Power Banks و التي تمكنك من شحن بطارية هاتفك اكثر من مره يمكنك استخدامها ايضاً .

و هكذا تمكنا من اطالة عمر البطاريه لاستخدام يدوم لوقت اطول .

اذا كان لديك استفسار او اي تعليق يرجى تركه في التعليقات
و اذا اعجبك الموضوع يرجى دعمنا على صفحة الفيسبوك او قناة اليوتيوب .

شكراً للقرائه

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل لعبة ريزدنت إيفل Resident Evil 4 للاندرويد بحجم 220 ميجا (نسخة خرافية) | ميديا فاير

تحميل لعبة الاكشن ماكس باين Max Payne Lite بحجم 400 ميجا (اوفلاين) (ميديا فاير || ميجا)

تحميل لعبة ريزدنت إيفل Resident Evil 4 للاندرويد بحجم 80 ميجا اخر اصدار (ميديا فاير | ميجا)