سلسلة شروحات Xposed Framework

أصبح مصطلح ال Xposed Framework مشهورا لدى الكثير من مستخدمي الأندرويد و لكن ما زال الكثيرين يواجهون صعوبة فى فهم ما هو ال Xposed Framework ؟ ما فائدته ؟ و كيف أقوم بتثبيته ؟ و لتوضيح و تبسيط الأمور عليكم قررت أن أقدم لكم هذا الموضوع الذى أشرح فيه ال Xposed Framework و كل ما يتعلق به .

ما هو ال Xposed Framework ؟ بكل بساطة و إختصار ال Xposed Framework هو بيئة عمل تسمح لك بإضافة ميزات جديدة فى هواتف الاندرويد و التعديل عليها بدون الحاجة لعمل فلاش من الروم و من خلال تطبيق ال Xposed  فقط كما أنها وفرت تعديل أفضل على تطبيقات الأندرويد بما فيها تطبيقات النظام و ميزات أكثر و أفضل .

مما يعنى أن المطورين الأن لن يحتاجوا إلى وضع الميزات و الإضافات الجديدة فى ملف ZIP و تفليشها فى الروم بل بكل بساطة يقومون بإضافتها فى تطبيق ال Xposed و يستطيع أي مستخدم تثبيتها بسهولة . و هذا أفضل لكل من المطور و المستخدم . و بالتالى شكلت بيئة عمل ال Xposed Framework نقلة نوعية فى التعديل على نظام الأندرويد و إضافة ميزات جديدة له .

طريقة تركيب Xposed Framework :

1. قم بتحميل ملف التنصيب وهو عبارة عم ملف APK عادي عبر الصفحة الرسمية للتطبيق ( الرابط هنا ).
2. قم بنقل الملف الذي حملته إلى الذاكرة الداخلية للجهاز.
3. تأكد من تحديد الخيار (المصادر غير المعروفة Unknown Sources) كي تتمكن من تثبيت التطبيق وهذا الخيار موجود ضمن إعدادات الأمان Security.
4. قم بتثبيت التطبيق الذي حملته بالخطوة رقم 1 وهو عبارة عن تثبيت تطبيق عادي.
5. نقوم الآن بفتح التطبيق الذي قمنا بتثبيته ثم نضغط على الزر Framework.

Xposed-Framework-01

6. ستظهر لك هذه النافذة إضغط على زر Install/Update عندها يبدأ تركيب البرنامج وسوف يطلب منك إعطائه صلاحيات الروت كي يتمكن من العمل إمنحه الصلاحيات عندها سوف يأخذ بعض الوقت لا تقلق عندما ينتهي سيخبرك البرنامج أنه إنتهى وأتم عملية التركيب وأنه يحتاج لإعادة تشغيل الجهاز وافق عليها.

Xposed-Framework-02

عند الإنتهاء من عملية تشغيل الجهاز سيكون البرنامج جاهز بشكل كامل لكن مع ذلك فإننا لم نحصل على أي تعديل بعد على النظام فعملية تركيب هذا التطبيق لا تجلب للجهاز أي تعديل وإنما تسمح لنا بتركيب الموديول التي تقوم بدورها بعملية التعديل على النظام وهي ما سنتعلمه بالخطوة القادمة.

تركيب الموديول Modules :

الآن بعد الإنتهاء من إعادة تشغيل الجهاز نقوم بإعادة تشغيل التطبيق من أجل إضافة الموديول التي نريد ونفعلها، الموديول كثيرة جداً وهي عبارة عن ملفات APK مثل أي تطبيق عادي لكن ما يميزها أنها تعمل ضمن التطبيق للقيام بأشياء معينة، تستطيع الحصول على الموديول من أماكن كثيرة مثل سوق جوجل كأي تطبيق عادي أو عن طريق منتدى المطويرين الخاص بتطبيق Xposed على هذا الرابط http://forum.xda-developers.com/xposed أو عن طريق التطبيق نفسه ضمن الخيار Download الموجود ضمن الواجهة الرئيسية للبرنامج حيث يوجد عدد ضخم من الموديول التي تقوم بأوامر كثير وهناك أيضاً بعض الموديول الخاصة بأجهزة معنية قم بإختيار ما تريد وإحصل على ملف APK الخاص بالموديول وقم بتثبيته بشكل عادي مثل أي برنامج آخر، طبعاً معظم الموديول يحتاج إلى إعادة تشغيل الجهاز بعد تثبيه قم بإعادة التشغيل وإنتقل لتفعيل الموديول.
بعد التثبيت يجب عليك أن تنتقل للخيار Modules الموجود أيضاً من الواجهة الرئيسية للبرنامج من أجل تفعيل الموديل الذي قمت بتثبيته عملية التفعيل أشبه بضبط إعداد الموديول وتشغيله قم بضبطه كما تشاء وجرب ما قمت به، هكذا نستطيع أن نقول لك تهانينا فقد أتمم عملية تعديل النظام بنتائج إحترافية دون جهد كبير.

لتحميل الادوات نضغط على Download حيث نجد عديد التطبيقات و التي قد لا تتوافق بعضها مع كل الاجهزة (هناك تطبيقات لهواتف محددة كـ Xperia Z او هناك تطبيقات تتطلب Android KitKat …)
ملاحظة اخرى : بعد تثبيث اي تطبيق يجب الذهاب الى Modules ثم نقوم بتفعيله كما ان معظم الادوات تحتاج اعادة تشغيل الجهاز بعد تتبيثها او تعديل خصائصها .

ننتقل الان الى اهم الـ Modules على Xopsed :
Advanced Power Menu :
يمكنك من اضافة مهام اخرى عند الضغط المطول على زر تشغيل الجهاز , من بين هذه المهام اضافة Soft Reboot لاعادة تشغيل الجهاز بطريقة سريعة, ايضا اضافة Quick Dial لاضافة رقم هاتف للاتصال السريع حتى وان كان الهاتف مقفلا بكلمة مرور.

Wanam Xposed
يمنحك امكانية التغيير على عشرات الاعدادت في الهاتف كما يظهر في الصورة.

Xposed Torch
اضافة جميلة تمكنك من تشغيل مصباح الهاتف حتى وان كان مقفلا عن طريق الضغط المطول على Volume Up.

BootManager :
يمكنك من التحكم في البرامج التي تنطلق مع تشغيل الجهاز , هاته البرامج التي قد لاتحتاج بعضها و التي قد تساهم في بطء الجهاز.

اضافة الى العديد من الـ Modules الاخرى التي نترك لكم اكتشافها

طبعا   سيكون هناك شروحات اخرى خاصة بتعديل ال imei من خلال البرنامج وبالاخص لاجهزة الxperia

THE HELL TEAM DEV

The post سلسلة شروحات Xposed Framework appeared first on The Hell Team.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل لعبة ريزدنت إيفل Resident Evil 4 للاندرويد بحجم 220 ميجا (نسخة خرافية) | ميديا فاير

تحميل لعبة الاكشن ماكس باين Max Payne Lite بحجم 400 ميجا (اوفلاين) (ميديا فاير || ميجا)

تحميل لعبة ريزدنت إيفل Resident Evil 4 للاندرويد بحجم 80 ميجا اخر اصدار (ميديا فاير | ميجا)